روسيا تكشف هدف الغرب من إرسال سفن عسكرية عبر تركيا إلى البحر الأسود

سفينة بريطانية حربية- أرشيفية

سفينة بريطانية حربية- أرشيفية

موسكو: «تركيا الآن»

هاجمت وزارة الخارجية الروسية، السلطات البريطانية، بسبب إرسالها إخطارًا لتركيا من أجل مرور سفينة حربية تابعة للمملكة إلى البحر الأسود عبر مضيق البوسفور بتركيا، وقالت خارجية موسكو، «هذه محاولة للضغط على روسيا، ومحاولة من الغرب للتأثير على السياسة التي تتبعها موسكو».

ونقلت وكالة «نوفوستي» الروسية عن مصدر في الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن موسكو تعول على تنفيذ اتفاقية «مونترو» الخاصة بمرور السفن عبر المضايق التركية إلى البحر الأسود، من قبل الدول غير المطلة على البحر الأسود.

وقال المصدر حول هذا: «إن كل ما يجري القيام به من دخول السفن إلى البحر الأسود يتم لغرض واحد، وهو زيادة الضغط على بلدنا، وحتى نتصرف كما يتوقعون منا أن نتصرف، وأن نمتثل في بعض النواحي التي يريدونها»، مضيفًا: «الدول الغربية تعتقد أنه يمكنها إخافة روسيا».

يُذكر أن بريطانيا أرسلت إخطارًا إلى أنقرة، بالأمس، يفيد بإرسال لندن سفينة تابعة لها، من المخطط أن تمر عبر البحر الأسود في تركيا.

وقال موقع «تي 24» التركي، إن تركيا وافقت على هذا الإخطار، ورأته ملائمًا لاتفاقية «المونترو» الخاصة بمرور السفن عبر المضايق التركية إلى البحر الأسود، وبناءً على ذلك، من المتوقع أن تمر السفينة عبر البحر الأسود في شهر مايو المقبل.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع