روسيا تطالب أوكرانيا والناتو بالابتعاد عن إثارة التوترات في دونباس

روسيا وأوكرانيا

روسيا وأوكرانيا

موسكو- «تركيا الآن»

طالبت روسيا، أوكرانيا وحلف شمال الأطلسي «الناتو» بالابتعاد عن الأعمال التي قد تزيد من التوترات في منطقة دونباس، شرق أوكرانيا.

ووفقًا لما ذكره موقع «جمهورييت» التركي، دعت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، اليوم الأربعاء، كييف عاصمة أوكرانيا، والناتو، إلى التوقف عن إثارة القلق والتوتر في منطقة دونباس.

موضوعات متعلقة

ويأتي ذلك في الوقت الذي تتصاعد فيه التوترات في منطقة دونباس، شرق أوكرانيا، فيما وجهت دول غربية قوتها البحرية نحو البحر الأسود.

يُذكر أن مسؤولون بالأسطول البحري الروسي، أكدوا أن القوات الروسية أجرت أمس، مناورات وتدريبات عسكرية في البحر الأسود، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تصاعدًا جديدًا بين الولايات المتحدة وروسيا حول أزمة شبه جزيرة القرم الواقعة شمال البحر الأسود.

ووفقًا لما ذكرته وكالة «سبوتنيك» في نسختها الناطقة باللغة التركية، فقد أفاد مسؤولون بأسطول البحر الأسود الروسي، أن أكثر من 20 سفينة حربية وطائرات من طراز Su-25SM3 نفذت مناورات في البحر الأسود. وأن أكثر من 50 طائرة حربية تم نشرها سابقًا في جزيرة القرم، قد شاركت في هذه المناورات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع