بعد طول انتظار.. وسائل إعلام تركية: بايدن قد يهاتف أردوغان اليوم

أردوغان وبايدن

أردوغان وبايدن

أنقرة: «تركيا الآن»

أكدت وسائل الإعلام المحلية التركية، أنه من المتوقع أن يجري الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا بنظيره التركي، رجب طيب أردوغان، دون أن تعلن عن تفاصيل أخرى.

يأتي ذلك في الوقت الذي أفادت فيه الصحف الأمريكية، بأن الرئيس الأميركي جو بايدن، يستعد لإعلان ارتكاب الإمبراطورية العثمانية مجزرة ضد ما يقدر بنحو 1.5 مليون مدني أرميني، بمثابة إبادة جماعية، بعد مرور أكثر من قرن على ارتكابها.

وأكدت مصادر لوكالة «رويترز»، فضلت إخفاء هويتها، أن بايدن يستعد للإعلان رسميًا أن مذبحة الأرمن على أيدي الإمبراطورية العثمانية أثناء الحرب العالمية الأولى كانت إبادة جماعية، في خطوة من المرجح أن تثير حنق تركيا وتفاقم التوتر في العلاقات بين الدولتين الحليفتين في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

يُذكر أن 24 أبريل، تاريخ بدء الإبادة الجماعية للأرمن. حيث شرعت الإمبراطورية العثمانية، التي كانت تقاتل على جبهات عدة خلال الحرب العالمية الأولى، في تهجير الأرمن، قبل أن تقتل معظمهم.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع