نائب بحزب أردوغان: المعارضة شجعت واشنطن على الاعتراف بـ«الإبادة الجماعية»

أقباش أوغلو

أقباش أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

ادعى نائب رئيس مجموعة حزب العدالة والتنمية، محمد أمين أقباش أوغلو، أنه «لم يكن بايدن ليجرؤ على اتخاذ مثل هذا القرار، لولا أن المعارضة منحوا تشجيعًا له، وساهموا في اتخاذ قرار الاعتراف بالإبادة الجماعية».

موضوعات متعلقة

ووفقًا لما نشرته جريدة «يول خبر»، فقد عقد نائب رئيس مجموعة حزب العدالة والتنمية، أقباش أوغلو، مؤتمرًا صحفيًا في البرلمان التركي. وقال: «قرار بايدن ليس له تأثير، ليس له أي قيمة قانونية على الإطلاق. لكن هراء بايدن سيبقى في الذاكرة. هذا الهراء منحنا فرصة لمراقبة بعض الأحداث عن كثب. الخطاب الذي يحمله بايدن بين يديه كل عام، الذي تحول إلى مادة ابتزاز، يتم الآن استنفاده وتلاشي الورقة الرابحة الأخيرة لاستخدام هذا الابتزاز».

وأضاف أقباش أوغلو: «الرئيس نفسه طلب من بايدن التحدث، ونقل رسالة واضحة مفادها بأنه يجب إنهاء وجود منظمة جولن الإرهابية في الولايات المتحدة وكذلك إنهاء دعم الولايات المتحدة لحزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا. لقد علّم رئيسنا بايدن بالفعل الدرس الضروري. وسنقدم الردود اللازمة على الافتراءات».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع