متحدث الحزب الحاكم في تركيا: أكشنار استخدمت تعبيرات «قبيحة» بحق رئيسنا

اكشنار وتشيلك

اكشنار وتشيلك

أنقرة-«تركيا الآن»

هاجم المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية، عمر تشليك، رئيسة حزب الخير، ميرال أكشنار، ردًا على انتقادها للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم بالبرلمان التركي بسبب عجز الأخير عن رده على اعتراف الولايات المتحدة بإبادة الأرمن، حيث قالت: «لقد ذهب الرئيس الذي يهاجم الجميع ويرسل لهم رسائل حادة، وجاء بدلًا منه شخص لطيف يستخدم لغة ناعمة».

وفقًا لما نشرته جريدة «جمهورييت» التركية، رد تشيليك على تصريحات أكشنار، وقال: «نحن ندين التصريحات التي استخدمتها بشأن رئيسنا. استخدام تصريحات قبيحة عن رئيسنا بشكل لا يتوافق مع مفهوم المعارضة السياسية يتعارض مع الأخلاق السياسية».

موضوعات متعلقة

وأضاف تشيلك: «السبب الرئيسي للهجمات الأخيرة ضد رئيسنا في العالم الخارجي، هو أننا لم نتراجع خطوة إلى الوراء في استراتيجية تركيا الجيوسياسية في المنطقة القريبة من تركيا، مع الدعم الذي نقدمه لأذربيجان في كاراباخ».

وواصل المتحدث باسم الحزب الحاكم في تركيا هجومه على المعارضة، وقال: «ليت من تحدثوا باسم المعارضة فقط لم يكونوا جزءًا من هذه الجبهة المعادية. لذلك، فإن المعارضة، التي تدعي أن سياستنا الخارجية أوصلتنا إلى هذه النقطة، تقترح في الواقع التخلي عن مصالحنا الوطنية، والتراجع خطوة إلى الوراء، ويبدو أنها تتبنى التبعية في السياسة الخارجية. إن التعبيرات القبيحة التي تستخدم ضد رئيسنا تتكون فقط من دعم الدوائر الخارجية التي تشوه أمتنا. ليس لها حكم ولا قيمة في نظر أمتنا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع