داود أوغلو: لو كان أردوغان في المعارضة لطالب بانتخابات رئاسية مبكرة

داوود أوغلو

داوود أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

قال رئيس حزب المستقبل التركي، أحمد داود أوغلو، إن هناك احتمالية لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في تركيا قبل موعدها الرسمي في 2023.

وذكر موقع «جمهوريت» التركي، أن داود أوغلو قال خلال ضيافته في برنامح «جولة القادة» على القناة الخامسة بالتلفزيون التركي اليوم الأربعاء: «إن المطالبة بإجراء انتخابات مبكرة أمر طبيعي للغاية في مثل هذه الفترة التي يتدهور فيها الوضع الاقتصادي ويزداد الفساد، وهناك احتمال لإجراء انتخابات مبكرة هذا العام، وإمكانية إجراء انتخابات مبكرة في 2022 عالية جدًا».

موضوعات متعلقة

وتابع داود أوغلو قائلًا: «لو كان الرئيس رجب طيب أردوغان، في المعارضة اليوم، لكان قد طلب انتخابات مبكرة بصوت عالٍ. ما الذي يمكن أن يكون أكثر طبيعية من الانتخابات المبكرة في بلد أدى فيه الاقتصاد إلى مثل هذا الفقر ووصل الفساد إلى هذا المستوى؟».

وأضاف أن تركيا بها 163 فنانًا انتحروا العام الماضي فقط، لأنهم لم يتمكنوا من توفير عيشهم، مؤكدًا أن الفساد أصبح أمرًا طبيعيًا، وأصبح الفساد الأساس في تركيا.

وفي حديثه عن لقاح كورونا، قال داود أوغلو: «لقد قالوا في العام الماضي سنقوم بالتطعيم المحلي، وسنبدأ التطعيم في أبريل، وقد جاء أبريل. لا يوجد لقاح. عليك تنويع اللقاحات لحماية شعبك وصحتهم. لا ينبغي أن نعتمد على مكان واحد. أصبحوا مدمنين على لقاح سينوفاك».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع