نشرة أخبار «تركيا الآن»: الولايات المتحدة تهدد أنقرة بفرض عقوبات جديدة

اس 400

اس 400

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة المتعلقة بالشأن التركي، أبرزها تهديد وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن لتركيا، وتحذيرها من شراء الأسلحة الروسية.

وإلى أهم العناوين:

وزير خارجية أمريكا يهدد تركيا بعقوبات جديدة: تجنبوا شراء الأسلحة الروسية

طالب وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، أمس الأربعاء، تركيا وجميع حلفاء الولايات المتحدة، بالامتناع عن شراء المزيد من الأسلحة الروسية، وإلا ستواجه بلاده ذلك بفرض العقوبات.

وأضاف بلينكن، في حدث افتراضي في مركز الصحافة الأجنبية (FPC): «بالنظر إلى وجهات نظر بايدن بشأن قضية أرمينيا، فإن قراره لم يكن ولا ينبغي أن يكون مفاجأة». كما أكد أن تركيا كانت حليفًا مهمًا لواشنطن في الناتو، وأعرب عن أمله في أن يتمكن الجانبان من حل مشكلاتهما.

وحذر أنقرة وآخرين من المزيد من عمليات الشراء من روسيا. إذ قالت تركيا إنها تجري محادثات مع روسيا بشأن شراء دفعة ثانية من صواريخ (إس400)، وفقًا لرويترز.

فرنسا تهاجم وكالة الأناضول: جهاز لبث الأكاذيب والافتراءات

اتهمت الأمانة العامة للجنة المشتركة بين الوزارات الفرنسية لمنع الجريمة والتطرف، «وكالة الأناضول»، بأنها «جهاز دعاية».

وفقًا لما نشرته جريدة كرونوس التركية، أدلت اللجنة الفرنسية المشتركة بين الوزارات لمنع الجريمة والتطرف التابعة لوزارة الدولة المسؤولة عن شؤون المواطنين بتصريحات حول وكالة الأناضول.

واعتبرت الأمانة العامة أن «الأناضول جهاز دعاية ينشر مقالات رأي تهاجم فرنسا بواسطة الكذب والافتراء». وأضافت أن الوكالة التركية «تواصل نشر أخبار كاذبة ضد فرنسا من خلال التأكيد على أن الدولة تستهدف مواطنيها المسلمين، لا يمكن السكوت على ذلك».

تغريم رئيسة أكبر أحزاب المعارضة في إسطنبول 56 ألف ليرة لصالح أردوغان

قررت المحكمة التركية، تغريم رئيسة حزب الشعب الجمهوري بمدينة إسطنبول جنان قافتنجي أوغلو، بمبلغ 56 ألف ليرة كتعويض للرئيس رجب طيب أردوغان.

ووفقًا لما نشرته جريدة جمهورييت التركية، حضر محامي المدعي الرئيس أردوغان، فرح يلديز وأميت كودباي، ومحامي المدعى عليها قافتنجي أوغلو، محمد سليمان تركر، جلسة الاستماع في المحكمة الابتدائية السادسة في بويوك شكمجة.

تركيا توقع اتفاقًا لشراء 50 مليون جرعة من اللقاح الروسي ضد كورونا

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الأربعاء، إن بلاده وقعت اتفاقًا لشراء 50 مليون جرعة من لقاح «سبوتنيك في» الروسي للوقاية من فيروس «كورونا» سيتم تسليمها خلال الأشهر الستة المقبلة.

ونقلت وكالة رويترز عن قوجة إن الشحنات الأولى من اللقاح، الذي بلغ مرحلة الاختبار النهائية للسماح بالاستخدام الطارئ في تركيا، ستصل في مايو المقبل.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن إغلاق تام في كل أنحاء تركيا، اعتبارًا من السابعة مساء اليوم، حتى الخامسة صباح الاثنين 17 مايو المقبل.

إحباط عملية إرهابية استهدفت محطة حافلات في إسطنبول

كشف وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، عن إحباط عملية إرهابية في محطة حافلات بمدينة إسطنبول.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية إن وزير الداخلية التركي أعلن عن ضبط 5 كيلو جرامات من المتفجرات، مزروعة تحت إحدى مركبات النقل الداخلي، في محطة الحافلات بمدينة إسطنبول.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع