أردوغان يزعم الاكتفاء الذاتي لتركيا من الذخائر والصواريخ وقنابل القاذفات

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

زعم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أن بلاده لم تعد تعتمد على أي دولة لتأمين ذخائرها وقنابل القاذفات الجوية.

وصرح أردوغان، في كلمة ألقاها بالعاصمة أنقرة، خلال افتتاحه منشأة لتصنيع الذخائر في شركة الصناعات الميكانيكية والكيميائية، «لن نعتمد على أحد بعد الآن في تأمين قنابلنا وذخيرتنا وصواريخنا والرؤوس الحربية. الأنظمة المعيارية للصناعات المتعلقة بالبارود المستوردة، سوف تصنع على الأراضي التركية وبإمكانات محلية».

موضوعات متعلقة

وتابع أردوغان: «تتغير تقنيات المركبات العسكرية بسرعة في العالم. بدأ الجيل الجديد من المركبات العسكرية المستقلة بالظهور في ساحات القتال. اليوم، رأينا أمثلة تكنولوجية ستنهي اعتماد تركيا على المحركات الأجنبية للمركبات العسكرية».

وادعى أردوغان أن تركيا بافتتاح هذا المعمل تكون قد أخذت مكانها في نادي القوى الكبرى في مجال صناعة المتفجرات من الجيل الجديد، معربًا عن أمله في أن تتمكن شركة الصناعات الميكانيكية والكيميائية التركية، من تأمين كافة احتياجات الجيش التركي وتقطع الاعتماد على الخارج، وتغدو مؤسسة تساهم في دعم تركيا وأصدقائها، بأسرع وقت ممكن.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع