الخارجية التركية تدعو إسرائيل لاحترام بنود اتفاقية أوسلو

تركيا وإسرائيل

تركيا وإسرائيل

أنقرة: «تركيا الآن»

ناشدت وزارة الخارجية التركية، اليوم الجمعة، إسرائيل، الالتزام واحترام بنود اتفاقية أوسلو 1995، وعدم اتباع أي موقف يمنع الفلسطينين من الانتخابات في القدس.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «روسيا اليوم»، أعربت الخارجية التركية في بيان الجمعة، عن أسفها لتأجيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية الفلسطينية.

واعتبرت الخارجية التركية، «اضطرار الفلسطينيين لتأجيل انتخاباتهم، سببه إسرائيل من خلال عدم ردها على الطلب الفلسطيني لإجراء الانتخابات في القدس الشرقية، ومنعها إجراء الحملات الدعائية للمرشحين في المدينة».

وتمنت الخارجية التركية «عدم تأثير قرار تأجيل الانتخابات سلبًا على عملية المصالحة بين القوى الفلسطينية».

كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعلن أمس الخميس تأجيل موعد إجراء الانتخابات التشريعية «لحين ضمان إجرائها بالقدس» التي كان من المقرر إجراؤها في 22 مايو المقبل.

وأوضح عباس أن «مساعي إجراء الانتخابات بالقدس قُوبلت بالرفض حتى الآن»، داعيًا المجتمع الدولي إلى «الاستمرار بالضغط على إسرائيل لكف يدها عن حقوقنا وإلزامها بالاتفاقات الموقعة، بما فيها حقنا بالانتخابات».

وأفاد عباس في وقت سابق من يوم الخميس بأن الاتحاد الأوروبي أبلغ السلطات الفلسطينية بأن الإسرائيليين لن يسمحوا بإجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية في القدس.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع