الخارجية التركية تعزي إسرائيل في ضحايا حادث الاحتفال ديني

علما تركيا وإسرائيل

علما تركيا وإسرائيل

أنقرة: «تركيا الآن»

أعربت الخارجية التركية عن تعازيها لإسرائيل في ضحايا حادثة التدافع التي أودت بحياة 44 شخصًا خلال احتفال ديني.

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم الجمعة، حول الحادثة التي وقعت خلال الاحتفالات بعيد الشعلة «لاغ باعومير» في قرية ميرون، قرب صفد، بعد منتصف الليلة الماضية، وشارك فيها مائة ألف شخص، إنها تلقت بحزن نبأ مصرع العديد من الأشخاص في الحادث.

وأضافت الوزارة: «نتقدم بالتعازي للشعب الإسرائيلي وحكومته بسبب هذا الحادث الأليم، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين».

موضوعات متعلقة

وفي وقت سابق الجمعة، أكدت وزارة الصحة الإسرائيلية أن 44 مستوطنًا لقوا مصرعهم وأُصيب أكثر من 103 آخرين، خلال الاحتفالات المذكورة.

كانت صحف تركية قد أشارت إلى أن إسرائيل أصبحت المحطة الجديدة بعد مصر في قطار «تطبيع العلاقات» الذي تقوده تركيا في الآونة الراهنة، وتم دعوة وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس لحضور منتدى أنطاليا الدبلوماسي الأول الذي سيعقد في الفترة من 18 إلى 20 يونيو المقبل.

وحسب الخبر الوارد في موقع «جمهوريت»، يجري الحديث عن أن تركيا ستسعى لتطبيع العلاقات في الفترة القادمة مع إسرائيل عقب خطواتها الأخيرة مع مصر، وذلك بعد توجيه دعوة رفيعة المستوى من تركيا إلى مسؤول إسرائيل خطوة أولى في تطبيع وتليين العلاقات بين الدولتين.

وحسب الجريدة ذاتها، فإنه في حالة قبول الدعوة، ستكون تلك أول زيارة من إسرائيل إلى تركيا منذ سنوات على المستوى الوزاري.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع