خطوة أخرى لتطبيع العلاقات.. تركيا تلغي حق النقض ضد مشاركات مصر في الناتو

شركة مصر مع الناتو

شركة مصر مع الناتو

أنقرة: «تركيا الآن»

ألغت تركيا حق النقض «الفيتو» الذي سبق واستخدمته، العام الماضي، تجاه أنشطة الشراكة المصرية مع حلف شمال الأطلسي «الناتو»، وذلك كجزء من جهودها في سبيل تطبيع العلاقات مع القاهرة.

وتعيش العلاقات المصرية التركية وضعًا جيدًا منذ طرح مصر مناقصة الترخيص التي أعلنت عنها في شرق التوسط في المربع رقم 18، مع الأخذ في الاعتبار حدود الجرف القاري الذي أعلنته تركيا للأمم المتحدة.

موضوعات متعلقة

ووفقًا للخبر الوارد عن الصحفي راغب صويلو، من «ميدل إيست آي»، فإن تركيا ألغت حق النقض الذي استخدمته العام الماضي ضد مصر في الناتو.

وفي حديثه إلى موقع ميدل إيست آي، قال مصدر إن «مصر ، أحد شركاء الناتو في إطار الحوار المتوسطي، وتدعمها تركيا لتعزيز علاقات الشراكة مع الناتو ومشاركتها في الأنشطة ضمن هذا النطاق». وهكذا مهدت تركيا الطريق لمصر لتطوير علاقات الشراكة مع الناتو.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قد أجرى أول اتصال هاتفي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري بعد 4 سنوات من المقاطعة، مشيرًا إللى أن وفدًا تركيًا سيزور القاهرة خلال شهر مايو المقبل.

وفي تصريح بعد أيام من هذا الاتصال، أعلن شكري عن استعداد مصر لإقامة حوار مع تركيا من شأنه أن يعود بالفائدة على الجانبين ووفقًا للقانون الدولي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع