وزير الدفاع التركي يتفقد قاعدة عسكرية تركية شمالي العراق

خلوصي اكار

خلوصي اكار

شمال العراق: «تركيا الآن»

تفقد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قاعدة عسكرية لبلاده شمال العراق، رفقة رئيس الأركان العامة، يشار غولر، وقائد القوات البرية، أوميت دوندار.

وخلال تفقده أعلن أكار تحييد 44 إرهابيًا من منظمة «بي كا كا»، في إطار عمليتي «مخلب البرق» و«مخلب الصاعقة» الجاريتين شمالي العراق،

وقال: «تمكنا من الوصول لعناصر (بي كا كا) في كافة جحورهم، وعازمون على إنهاء الإرهاب، ونحن قادرون على ذلك، وسنوفر السلام للمنطقة بأسرع وقت».

وأفاد مراسل وكالة الأناضول نقلًا عن مصادر عسكرية، بأن أكار تفقد منطقة قاعدة «بيليتش تبه» التابعة لقيادة فرقة الحدود الثانية بالجيش التركي شمالي العراق.

وأوضحت المصادر أن أكار تلقى من قائد فرقة المشاة الـ23، اللواء إدريس أجار تورك، إحاطة عن سير عملتي مخلب «البرق» و«الصاعقة».

وبعد الاجتماع، شارك الوزير أكار، الجنود طعام الإفطار الرمضاني في القاعدة، وألقى كلمة فيهم.

موضوعات متعلقة

وشدد أكار في كلمته أن الجيش التركي ينفذ مهمات في غاية الأهمية شمالي العراق، مبينًا أن علميتي مخلب «البرق» و«الصاعقة» تتواصلان بالمنطقة بنجاح.

وأكد أن الكفاح ضد الإرهاب سيتواصل حتى تحييد آخر إرهابي، وقال: «ليس لدينا أي مشكلة مع أشقائنا الأكراد، وإنما هدفنا الوحيد هو القضاء على الإرهاب».

ولفت إلى تعزيز القوات المسلحة التركية قوتها بأسلحة وذخائر ومعدات محلية الصنع، مؤكدًا أن «70% من الأسلحة والأدوات والمعدات التي نستخدمها محلية ووطنية».

وأطلقت تركيا عمليتي مخلب «البرق» و«الصاعقة» في 23 أبريل الماضي بشكل متزامن ضد إرهابيي منظمة «بي كا كا» في مناطق «متينا» و«أفشين-باسيان»، شمالي العراق.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع