السفير الإثيوبي لدى السودان يثمن التزام الخرطوم بوساطة الاتحاد الأفريقي

سد النهضة

سد النهضة

الخرطوم: «تركيا الآن»

قال السفير الإثيوبي لدى السودان، يبلطال أيمرو، إن تصريح الخرطوم الأخير حول تمسكها بالمحادثات التي يقودها الاتحاد الإفريقي لملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي الكبير، يعد خطوة واعدة من شأنها أن تساعد الدول الثلاث المفاوضة على التوصل إلى توافق في الآراء.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية السودانية، عن السفير يبلطال أيمرو، تأكيده على تقدير إثيوبيا لموقف السودان لمواصلة محادثات سد النهضة تحت رعاية الاتحاد الأفريقي، وقوله إن القرار ستكون له نتائج إيجابية في المفاوضات.

موضوعات متعلقة

وقال إيمرو إن إثيوبيا تشجع هذه الخطوة لأنها خطوة إيجابية تساعد جميع الأطراف. ومع ذلك فإن نشاط السودان للحصول على دعم من الدول الأفريقية خارج مسار الاتحاد الأفريقي سيعقد الجهود. فيما تبذل مصر والسودان محاولات متواصلة لحث إثيوبيا على توقيع اتفاقية ملزمة من شأنها تقييد استخدامها في المستقبل من نهر النيل. وعلى الرغم من أن قرار السودان يحمل دلالات سياسية، إلا أن التزامه بمواصلة المحادثات تحت مظلة الاتحاد الأفريقي واعد وبناء.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع