نشرة أخبار «تركيا الآن»: «الإخوان» الإرهابية تعترف بفضل أردوغان على الجماعة

الإخوان المسلمون

الإخوان المسلمون

أنقرة- «تركيا الآن»:

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة المتعلقة بالشأن التركي، أبرزها، «الإخوان» الإرهابية: نعترف بفضل تركيا على الجماعة ونلتزم بـ«الوفاء الكامل»

وإلى أهم العناوين:

«الإخوان» الإرهابية: نعترف بفضل تركيا على الجماعة ونلتزم بـ«الوفاء الكامل»

قالت جماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية، إنها تعترف بفضل تركيا رئيسًا وحكومًة وشعبًا، مؤكدة التزامها باحترام كافة قوانين أنقرة وأعرافها وعدم المساس باستقرارها وأمنها.

وأصدر نائب المرشد العام للإخوان، إبراهيم منير، بيانًا، بعنوان «شكر وتقدير»، بخصوص لقاءات أجراها في تركيا مؤخرًا بعض مسؤولي الجماعة وقوى سياسية مصرية أخرى، مشيرًا إلى زيارة قام بها رئيس مجلس إدارة اتحاد الجمعيات المصرية في 21 أبريل الماضي للعاصمة التركية أنقرة، بهدف الالتقاء مع بعض المؤسسات التركية المجتمعية، لتوضيح أحوال المصريين اللاجئين إلى تركيا.

وأشاد منير بحسن ضيافة تركيا لهم، قائلاً إنها «الأرض الطيبة التي وجدوا عليها الأمن والأمان، وشعبها صاحب تاريخ عريق ومشهود له بالتعامل الكريم مع من يستغيث به بعد الله سبحانه وتعالى. ومع واجب الاعتراف بالفضل لأصحاب الفضل في تركيا، رئيسًا وحكومةً وشعبًا، نؤكد باسم الإخوان الوفاء الكامل لكرم الضيافة والالتزام بواجباتها واحترام كل القوانين والنظم والأعراف وعدم المساس باستقرار وأمن هذا البلد».

وزير الدفاع التركي يتفقد قاعدة عسكرية تركية شمالي العراق

تفقد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قاعدة عسكرية لبلاده شمال العراق، رفقة رئيس الأركان العامة، يشار غولر، وقائد القوات البرية، أوميت دوندار.

وخلال تفقده أعلن أكار تحييد 44 إرهابيًا من منظمة «بي كا كا»، في إطار عمليتي «مخلب البرق» و«مخلب الصاعقة» الجاريتين شمالي العراق،

وقال: «تمكنا من الوصول لعناصر (بي كا كا) في كافة جحورهم، وعازمون على إنهاء الإرهاب، ونحن قادرون على ذلك، وسنوفر السلام للمنطقة بأسرع وقت».

وأفاد مراسل وكالة الأناضول نقلًا عن مصادر عسكرية، بأن أكار تفقد منطقة قاعدة «بيليتش تبه» التابعة لقيادة فرقة الحدود الثانية بالجيش التركي شمالي العراق.

وأوضحت المصادر أن أكار تلقى من قائد فرقة المشاة الـ23، اللواء إدريس أجار تورك، إحاطة عن سير عملتي مخلب «البرق» و«الصاعقة».

 

الحكومة التركية تمنع مياه نهر الفرات عن السوريين وانقطاع الكهرباء 3 أيام

رصد نشطاء في المرصد السوري لحقوق الإنسان، جفاف مساحات واسعة من نهر الفرات، على طول مجرى النهر الممتد من سد الفرات في الطبقة، وصولًا إلى سد المنصورة في الرقة، في محاولة من قِبل الحكومة التركية لتعطيش وتعتيم الجزيرة السورية بالمعنى الحقيقي والحرفي.

وتضرر مليونان ونصف المليون مستفيد من نهر الفرات، وحدث تضرر كبير بالأراضي الزراعية، وتوقف توليد الطاقة الكهربائية، وسط استياء شعبي متواصل ومتصاعد للمطالبة بإطلاق حصة سوريا من مياه نهر الفرات من قِبل الحكومة التركية.

وأفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس السبت، من محافظة الرقة، بخروج مضخة مياه معدان عتيق ومضخة غانم العلي شرقي الرقة، ودبسي عفنان غربي الرقة، عن الخدمة بسبب الانخفاض المستمر لمنسوب مياه نهر الفرات في ريف الرقة الخاضع لسيطرة قوات النظام، بسبب استمرار الحكومة التركية بإغلاق السدود من جانبها.

 

نائب أردوغان: بايدن وصف أحداث 1915 بـ«الإبادة» بسبب دوافع سياسية داخلية

قال نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، اليوم الأحد، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وصف أحداث 1915 بحق الأرمن في عهد الدولة العثمانية بـ«الإبادة الجماعية»، بسبب دوافع سياسية داخلية.

وتطرق أقطاي، في مقابلة أجراها مع قناة «تي آر تي وورلد» التركية، إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية، بينها موقف الولايات المتحدة الجديد من أحداث 1915، حيث قال، «أعتقد أن بايدن يحاول استخدام هذه الظاهرة كوسيلة للعودة إلى المشهد العالمي، وأعتقد أن هذين السببين يمثلان بداية خاطئة تماما بالنسبة له ولسياسة الولايات المتحدة الخارجية. لا يمكنك اتخاذ قرار تاريخي وتحميل أمة مسؤولية الإبادة الجماعية بسبب جماعات الضغط، وبسبب الوعود التي قُطعت للجماعات الأرمنية أو المتأثرة بالأرمن».

 

بعد فشل المباحثات الأممية.. تركيا تتمسك بـ«حل الدولتين» في قبرص

أكد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، أن الحل الوحيد للمسألة القبرصية، هو وجود دولتين متساويتين في السيادة.

وقال ألتون، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنه لا يمكن حل المسألة في جزيرة قبرص، بعدم الاعتراف بالوجود التركي، كما نشر فيديو أعدته دائرة الاتصال في الرئاسة، يسلط الضوء على تاريخ المسألة القبرصية، والمحادثات التي لم تحقق أي نتائج، وكذل إبراز دور تركيا في المسألة.

 

تركيا تحقق مع الذراع اليمنى لزعيم «داعش» السابق بعد اعتقاله في إسطنبول

بدأت السلطات التركية في مدينة إسطنبول، اليوم الأحد، تحقيقًا مع شخص أجنبي يحمل الجنسية الأفغانية ويعتقد أنه اليد اليمنى للزعيم السابق لتنظيم «داعش» الإرهابي، أبو بكر البغدادي.

وقال موقع «سوزجو» التركي، إن عناصر جهاز الاستخبارات التركي، نفذت عملية للكشف والقبض على مشتبهين مرتبطين بالتنظيم الإرهابي، وقاتلوا في مناطق الاشتباكات. وأوضحت أن الاستخبارات تمكنت من رصد شخص أجنبي تواجد في مناطق الاشتباكات خلال 2014، وقدّم تدريبات عسكرية داخل تنظيم داعش، وتولى مهمات قيادية في التنظيم، وتحرك مع ما يسمون بأمراء رفيعين داخل هيئة اتخاذ القرار بالتنظيم.

 

تركيا في المركز الثالث لارتفاع البطالة ضمن دول منظمة التعاون الاقتصادي

احتلت تركيا المركز الثالث في ارتفاع معدل البطالة من بين 30 دولة هم الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ونقل موقع «سمانيولو»، التركي، تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الخاص بمعدلات البطالة لشهر مارس الماضي، حيث أكد أن معدل البطالة يواصل ارتفاعه في العديد من البلدان بسبب وباء كورونا، وأوضح أن تركيا تحتل المركز الثالث من بين 30 دولة عضوة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في ارتفاع معدلات البطالة، مشيرًا إلى أن معدل البطالة 13.4%.

 

اليورو يلامس الـ10 ليرات تركية والذهب يواصل ارتفاعه في ثاني أيام العطلة

سجل سعر صرف اليورو ارتفاعًا كبيرًا أمام الليرة التركية، في ثاني أيام العطلة الأسبوعية، اليوم الأحد، ووصل سعر اليورو إلى 9.97 ليرات مرتفعًا من  9.66 ليرات سجلها أمس السبت.

 

أما الدولار الأمريكي فقد سجل ارتفاعًا طفيفًا أمام العملة الوطنية في تركيا، ووصل سعر الدولار الواحد إلى 8,27 ليرة مرتفعًا من 8.26 ليرة تركية سجلها أمس السبت. وارتفع سعر جرام الذهب ليسجل 471 ليرة تركية مرتفعًا بقيمة ليرة واحدة بعد أن استقر أمس في أسواق المعادن عند مستوى 470 ليرة تركية.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع