«شعب يستحق الديمقراطية».. الكونجرس يدعم المعارضين الأتراك ضد اضطهاد أردوغان

إدوارد جيه ماركي، وأنس كانتر

إدوارد جيه ماركي، وأنس كانتر

بوسطن: «تركيا الآن»

شارك لاعب كرة السلة التركي، في الدوري الأميركي للمحترفين، أنس كانتر، في مؤتمر صحفي مع السيناتور الأميركي، إدوارد جيه ماركي، دعيا خلاله لمحاسبة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والمسؤولين الأتراك المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان.

وذكر موقع «كورونوس» التركي، أن المؤتمر الصحفي عُقد في مبنى جون كنيدي الفيدرالي في بوسطن، برئاسة إدوارد جيه ماركي، الذي قدّم مع عدد من النواب بمجلس الشيوخ، مشروع قانون يطالب بفرض عقوبات على المسؤولين الأتراك المتورطين في انتهاكات حقوقية.

موضوعات متعلقة

وقال السيناتور ماركي إنه يقدر كانتر -اللاعب التركي المحترف في فريق بوسطن سيلتك لكرة السلة- لكونه صوتاً مدافعاً عن مئات الآلاف من المعارضين السياسيين الذين اعتقلهم نظام الرئيس التركي أردوغان على أساس قوانين الإرهاب، مؤكدًا أن أردوغان لا يستطيع فرض رقابة على الحقيقة، وأن الشعب التركي يستحق الديمقراطية.

وصرح ماركي بأنه من واجب الولايات المتحدة دعوة تركيا - العضو في الناتو - لوضع حد لهذه الانتهاكات. كما اتهم ماركي أردوغان بإسكات الصحافيين والمعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني والأقليات، وكذلك شن حملة وقحة تستهدف المواطنين الأتراك المقيمين في الخارج.

ويعد كانتر ضمن الذين يطالب الرئيس أردوغان، الولايات المتحدة، بترحيلهم إلى تركيا بدعوى أنهم إرهابيون تابعون لحركة جولن، إلا أن هذه المطالبات لا تلقى صدىً إيجابيًا، نظرًا لغياب أدلة الإدانة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع