مجلس الدولة الليبي بالأغلبية: عبد الله أبو رزيزة رئيسًا للمحكمة العليا

العلم الليبي

العلم الليبي

طرابلس-«تركيا الآن»

أعلن الناطق الرسمي باسم مجلس الدولة الليبي، محمد عبد الناصر، أن المجلس وافق خلال جلسته اليوم على تعيين عبد الله أبو رزيزة، في منصب رئيس المحكمة العليا بغالبية أصوات الحاضرين.

وأضاف عبد الناصر، في تصريحات صحفية، أن المجلس قرر في جلسته اليوم، إعادة النظر في باقي المناصب السيادية، بسبب عدم وجود أرضية واضحة للاتفاق مع مجلس النواب.

موضوعات متعلقة

وأمس الأول السبت، وجّه خالد المشري رئيس المجلس الاستشاري للدولة الليبية، خطابًا للمستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبيي، لمطالبته بعقد مزيد من اللقاءات لتعديل آليات ومعايير اختيار المناصب السيادية.

وبحسب البيان الرسمي الصادر من المجلس الاستشاري للدولة، فقد أعلن المشري وجود تعارض المخرجات المحالة من مجلس النواب بخصوص المناصب السيادية، مع ما تم الاتفاق عليه بين لجنتي مجلسي الأعلى للدولة والنواب، والتزام المجلس الأعلى للدولة بما تم التوافق عليه سابقًا، مع عدم ممانعته عقد أية لقاءات أخرى للتباحث بشأن أية تعديلات في الآليات والمعايير المتفق عليها.

المستشار عبد الله أبو رزيزة هو عضو دائرة بالمحكمة العليا منذ عام 2017 وتعود أصوله إلى المنطقة الجنوبية في ليبيا (إقليم فزان).

وعمل أبو رزيزة في وقت سابق، رئيسا لمركز الخبرة القضائية وخلال عمله بالمركز، أجرى عمليات تطوير للإدارات التابعة للمركز، وأنشأ عددا من الإدارات الجديدة مثل: إدارة الخبرة الجنائية التي تضم قسم الأسلحة والحرائق والمتفجرات وقسم الآلات

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع