وزيرة الدفاع الفرنسية: مصر الشريك الاستراتيجي لفرنسا

السيسي وماكرون

السيسي وماكرون

باريس- «تركيا الآن»

رحبت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، ببيع 30 طائرة مقاتلة من طراز رافال لمصر، وقالت «أرحب ببيع 30 رافال لمصر، الشريك الاستراتيجي».

وأضافت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «هذا النجاح في التصدير أمر حاسم لسيادتنا والحفاظ على 7000 فرصة عمل صناعية في فرنسا لمدة 3 سنوات. تُظهر رافال مرة أخرى تفوقها التكنولوجي والتشغيلي».

وأعلن المتحدث العسكري المصري أن مصر وفرنسا وقعتا عقد توريد عدد (30) طائرة طراز رافال، من خلال القوات المسلحة المصرية وشركة (داسو أفياسيون) الفرنسية على أن يتم تمويل العقد المبرم من خلال قرض تمويلى يصل مدته كحد أدنى (10) سنوات.

وأبرمت مصر وفرنسا عام 2015 عقد لتوريد (24) طائرة طراز رافال لصالح القوات الجوية المصرية التي تمثل الذراع الطولي لتأمين المصالح القومية المصرية.

جدير بالذكر أن الطائرات طراز رافال تتميز بقدرات قتالية عالية تشمل القدرة على تنفيذ المهام بعيدة المدى، فضلًا عن امتلاكها لمنظومة تسليح متطورة، وقدرة عالية على المناورة، وتعدد أنظمة التسليح بها، بالإضافة إلى تميزها بمنظومة حرب إلكترونية متطورة تمكنها من القدرة على تنفيذ كل المهام التي توكل إليها بكفاءة واقتدار.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع