مسؤول فرنسي: مصر تتسلم 30 مقاتلة رافال بين عامي 2024 و2026

رافال

رافال

باريس- «تركيا الآن»

أكد مسؤول بوزارة الدفاع الفرنسية أن قيمة صفقة مقاتلات رافال مع مصر تبلغ 4 مليارات يورو، وتتسلم مصر 30 طائرة مقاتلة بين عامي 2024 و2026.

وأضاف المسؤول الفرنسي لوكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، أن توقيع عقد تمويل مقاتلات رافال مع مصر من المقرر له اليوم، ويبدأ تنفيذه بحلول منتصف يونيو.

من جانبها كشفت شركة «داسو أفياسيون» الفرنسية، عن عدد الطائرات المقاتلة من طراز رافال الفرنسية المملوكة للجيش المصري بعد إتمام الصفقة الأخيرة.

وقالت الشركة الفرنسية إن الطلبية الجديدة رفعت عدد طائرات الرافال التي تملكها مصر إلى 54 طائرة، ما يجعل سلاح الجو المصري ثاني أكبر مشغل رافال في العالم بعد القوات الجوية الفرنسية.

ورحبت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، ببيع 30 طائرة مقاتلة من طراز رافال لمصر، وقالت «أرحب ببيع 30 رافال لمصر، الشريك الاستراتيجي».

وأضافت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «هذا النجاح في التصدير أمر حاسم لسيادتنا والحفاظ على 7000 فرصة عمل صناعية في فرنسا لمدة 3 سنوات. تُظهر رافال مرة أخرى تفوقها التكنولوجي والتشغيلي».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع