وزير الخارجية التركي: الإيجابية تخيم على علاقتنا مع الاتحاد الأوروبي

جاويش اوغلو ونظيره السلوفاكي

جاويش اوغلو ونظيره السلوفاكي

أنقرة-«تركيا الآن»

أشار وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، إلى إن النهج الإيجابي يخيم على العلاقات التركية مع الاتحاد الأوروبي في الفترة الحالية.

وأضاف جاويش أوغلو خلال لقائه الرسمي مع نظيره السلوفيني، حيث استضافه الأخير بالعاصمة لوبليانا، أن الطرفين تبادلا وجهات النظر حيال الكثير من القضايا الخاصة بعضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي، وكذلك تحدثا عن حجم التجارة الثنائية الذي تجاوز 2 مليار دولار في الوقت الحالي.

موضوعات متعلقة

وأكد أنه على الرغم من أن تركيا ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي، إلا أنها تسعى للالتحاق بعضويته، مشيرًا إلى أن التعاون مع سلوفينيا يساهم في الازدهار والاستقرار في غرب البلقان. وأشار أنه تم تبادل وجهات النظر حول أزمتي سوريا وليبيا والتطورات الجديدة في أفغانستان.

وأوضح جاويش أوغلو أنه خلال زيارة رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، تشارلز ميشيل، ورئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون دير لاين، إلى تركيا في 6 أبريل ، طغت أزمة البروتوكول على المفاوضات، ولكن هذا لا يمنع من تخييم النهج الإيجابي على العلاقات بين الطرفين.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع