وفد الكونجرس إلى الخرطوم: ناقشنا أزمة سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا

سد النهضة

سد النهضة

الخرطوم-«تركيا الآن»

ناقش وفد الكونجرس الأمريكي إلى السودان، أزمة سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا.

وقال الوفد: «إن أزمة سد النهضة يجب حلها عبر التفاوض بحسن النية، ونأمل أن يكون هناك حل سلمي للقضايا العالقة بين السودان وإثيوبيا بما فيها سد النهضة».

موضوعات متعلقة

وتعهد الكونجرس الأمريكي بدعم السودان خلال الفترة الانتقالية، وأنه سيقدم مزيدًا من الدعم، بجانب مبلغ 700 مليون دولار الذي تم تقديمه سابقاً للمساعدة في تعزيز الاستقرار والأمن والسلام للشعب السوداني، وأعرب وفد الكونجرس عن تفاؤله بإعادة الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة الانتقالية مؤخراً، الاقتصاد السوداني لمكانه الطبيعي.

وقال وزير المالية السوداني، جبريل إبراهيم، إن اللقاءات مع الجانب الأمريكي تعزز من صدق نوايا الإدارة الأمريكية تجاه السودان في مرحلة التحول الديمقراطي الذي تمضي نحوه الحكومة الانتقالية، ومساعيها لتحقيق السلام في كل ربوع البلاد، ووصف جبريل اللقاء بالجاد والمفيد، وتوقع أن تدفع زيارة الوفد بالعلاقات السودانية الأمريكية إلى الأمام، وقال إن هذا الوفد الأمريكي كانت له مواقف قوية لدعم التحول الديمقراطي بالسودان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع