المفوضية الأوروبية تحقق في حادثين لخفر السواحل التركي في بحر إيجة

خفر السواحل التركي

خفر السواحل التركي

بحر إيجة: «تركيا الآن»

وقع حادثان خطيران للغاية في المياه الإقليمية اليونانية في 26 و27 أبريل المنقضي، عندما دخل خفر السواحل الأتراك المياه الإقليمية اليونانية وكادوا يصطدمون بقوارب تابعة لوكالة الحدود وخفر السواحل الأوروبية (فرونتكس) خارج جزيرة خيوس ببحر إيجة.

في 26 أبريل الساعة 23:40 في المنطقة البحرية شمال شرق خيوس، دخل خفر السواحل التركي المياه الإقليمية اليونانية، وقاموا بمناورات خطيرة بسرعة 35 عقدة، مقتربين لمسافة 10 أمتار فقط من مقدمة قارب فرونتكس الفنلندي، لكنها غيرت مسارها في اللحظة الأخيرة، متجنبة الاصطدام بصعوبة، وفقًا لموقع «جريك سيتي تايمز» اليوناني.

وطالب القارب على الفور بمغادرة القارب التركي، الأمر الذي حدث أخيرًا بعد 10 دقائق.

على التوالي في الساعة 7:20 صباح يوم 27 أبريل، مر قارب خفر السواحل التركي مسافة «التنفس» فقط من قارب فرونتكس السويدي في منطقة شرق خيوس. وغادرت بعد فترة.

في كلتا الحالتين لم تكن هناك سفن يونانية، حيث إن فرونتكس غطت النقاط المحددة.

وقد تم بالفعل إبلاغ مدير الدائرة ووصف الحوادث بأنها «خطيرة للغاية». كما أكد أنه من المتوقع مناقشتها في اجتماع فرونتكس يوم الجمعة

وقد تم بالفعل إبلاغ نائب رئيس المفوضية الأوروبية، مارجريتيس شيناس، ومفوضة الهجرة، إيلفا جوهانسون، وصدر أمر بإجراء تحقيق.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع