نائب تركي: مسودة دستور النظام الحاكم «كتيب للفاشية»

لطفو توركان

لطفو توركان

أنقرة: «تركيا الآن»

سخر رئيس المجموعة البرلمانية لحزب الخير التركي، لطفو توركان، من مسودة الدستور الجديد المكونة من 100 مادة، التي يستعد حزب الحركة القومية برئاسة بهتشلي على إعدادها.

وقال توركان في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تعليقًا على هذه المسودة، «مسودة الدستور التي يعدها أولئك الذين يستهدفون الصحافة لن تكون سوى كتيب للفاشية»، متابعًا: «لقد قلنا منذ اليوم الأول، ارحلوا».

يُذكر أن رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، كشف  في وقت سابق أن مسودة الدستور الجديد المكونة من 100 مادة، التي يعمل حزبه على إعدادها أصبحت جاهزة، وذلك بعد موجة من الجدل أثارها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحليفه بهتشلي في مارس الماضي بشأن دعوة الشعب التركي للاستفتاء على دستور جديد.

ونقلت جريدة «سوزجو» التركية عن بهتشلي قوله في مؤتمر صحفي بمقر الحزب، اليوم الثلاثاء، «إن النقاشات الدستورية، التي استمرت قرابة 145 عامًا، فرضت حصارًا على مجتمعنا وعلى الدولة. وأن الدساتير المبنية على المسؤوليات المتبادلة بين الدولة والأمة ليست نصوصاً ثابتة. وأن مهمة كتابة دستور يتوافق مع روح العصر وأفق الثقة القومية والروحية أصبحت حتمية ويجب القيام بها عندما تسمح الظروف بذلك».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع