قطر: تحركات أنقرة في المنطقة إيجابية.. ونريد علاقات «تركية عربية» طيبة

وزير خارجية قطر

وزير خارجية قطر

الدوحة: «تركيا الآن»

أشاد وزير خارجية قطر محمد آل ثاني، بالتحركات التركية التي وصفها بالإيجابية في المنطقة العربية، مؤكدًا أن بلاده تريد علاقات عربية تركية طيبة، لصالح المنطقة برمتها.

جاء ذلك في مقابلة مع قناة «الجزيرة» القطرية، نقلتها وكالة «الأناضول» المملوكة من النظام التركي الحاكم، حيث قال حول تحركات تركيا تجاه الدول العربية في الفترة الأخيرة، «نرى تحركات إيجابية من تركيا، وهي جزء من المنطقة ومهتمة بالأمن الإقليمي».

وأضاف في إطار ذلك أن هناك علاقات طيبة تجمع بين تركيا وقطر، وأن قطر تريد أن تكون هناك علاقات عربية تركية طيبة لطالح المنطقة.

يُذكر أنه أجرى وفدان تركي ومصري بالقاهرة، الأربعاء والخميس، جولة مشاورات استكشافية لتطبيع العلاقات بين البلدين، وفي ختامها صدر بيان مشترك وصف المحادثات بـ«الصريحة والمعمقة».

وأكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن المباحثات التي جرت مع مصر في 5 و6 مايو، دارت في أجواء إيجابية بين البلدين. وستتواصل النقاشات حول الخطوات التي يمكن اتخاذها لتطبيع العلاقات في الفترة المقبلة.

وحسب الخبر الوارد في موقع «تي أر تي خبر»، قال جاويش أوغلو: «كنا قد أعلنا سابقًا أن وفدًا برئاسة نائبنا سادات أونال سيتوجه إلى القاهرة بدعوة من مصر. كان أصدقاؤنا هناك أمس واليوم. عقدت المحادثات بشكل استكشافي. وكما أكد البيان المشترك، جرت المباحثات في أجواء إيجابية. ناقشنا ما الذي يمكن عمله في العلاقات الثنائية. كما ناقشنا أيضًا القضايا الإقليمية التي تهم البلدين».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع