القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين بقنابل الصوت والغاز

المسجد الأقصى

المسجد الأقصى

القدس الشرقية- «تركيا الآن»:

هاجمت القوات الأمنية الإسرائيلية، اليوم الجمعة، المصلين العُزّل داخل المسجد الأقصى بعد اقتحامه بمدينة القدس المحتلة، وأوقعت عددا من المصابين بين صفوف المصلين.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال هاجمت المصلين المتواجدين داخل الأقصى قرب «باب المغاربة» أحد أبواب المسجد، بالضرب وإلقاء قنابل الغاز والصوت، حسبما ذكرت وكالة «الأناضول» المملوكة للدولة التركية.

كما اشتبكت قوات الاحتلال مع عدد من المصلين عند «باب السلسلة» بعد منعهم من دخول المسجد الأقصى، واعتدت عليهم بالضرب وإلقاء قنابل الصوت.

موضوعات متعلقة

وأكدت صحفية «معاريف» العبرية، أن الشرطة الإسرائيلية، أطلقت قنابل الصوت والمسيل للدموع في ساحات المسجد الأقصى، ما أسفر عن إصابات بين المواطنين الفلسطينيين، وذلك في أعقاب ترديد بعض الشبان هتافات ضد الاحتلال الذي دفع بتعزيزات كبيرة تجاه باحات المسجد الأقصى من أجل قمع المصلين.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان الجاري، اعتداءات تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، وخاصة في منطقة «باب العامود» وحي «الشيخ جراح».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع