الاتحاد الأوروبي: طرد العائلات الفلسطينية من حي الشيخ جراح مقلق وغير قانوني

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي

بروكسل- «تركيا الآن»: 

أكد الاتحاد الأوروبي، أن طرد السلطات الإسرائيلية عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح ومناطق أخرى في القدس الشرقية «أمر غير قانوني يثير القلق الشديد ويؤدي إلى تأجيج التوترات».

ونقل موقع وكالة سبونتيك الروسية الناطق بالتركية، عن المتحدث الرسمي باسم المفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية والأمن، بيتر ستانو، قوله في بيان، اليوم السبت، «إن الوضع فيما يتعلق بتهجير العائلات الفلسطينية من حي الشيخ جراح ومناطق أخرى من القدس الشرقية يثير القلق الشديد»، مضيفًا، «هذه الأعمال غير قانونية بموجب القانون الإنساني الدولي ولا تؤدي إلا إلى تأجيج التوترات على الأرض».

موضوعات متعلقة

وتابع ستانو «على مدى الأيام الماضية، تصاعدت التوترات وأعمال العنف في الضفة الغربية المحتلة، ولا سيما في القدس الشرقية، بشكل خطير، وشهدت الليلة الماضية اشتباكات خطيرة في الحرم القدسي الشريف أدت إلى إصابة العديد من الجرحى»، مشددًا على أن العنف والتحريض أمر غير مقبول ويجب محاسبة الجناة من جميع الأطراف.

ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي يدعو السلطات إلى التحرك بشكل عاجل لتهدئة التوترات الحالية في القدس، وتجنب أعمال التحريض حول الحرم القدسي الشريف واحترام الوضع الراهن».

ونوه ستانو إلى أنه يجب على القادة السياسيين والدينيين والمجتمعيين من جميع الأطراف التحلي بضبط النفس والمسؤولية وبذل كل جهد لتهدئة هذا الوضع المضطرب.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع