رئيس الأركان الإسرائيلي يقرر تعزيز قواته والاستعداد للتصعيد بالقدس والضفة

الاعتداء على الصحفيين الفلسطينيين- أرشيفية

الاعتداء على الصحفيين الفلسطينيين- أرشيفية

القدس المحتلة- «تركيا الآن»

قرر رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، اليوم السبت، نشر تعزيزات إضافية في القدس والضفة الغربية ومحيط غزة استعدادًا لتصعيد الموقف بعد الاعتداءات الإسرائيلية أمس الجمعة على المصلين بالمسجد الأقصى.

وأجرى كوخافي، مشاورات أمنيّة شارك فيها كبار ضباط الجيش الإسرائيلي، وممثّلون عن الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك)، حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينيّة.

ووجّه كوخافي بتعزيز قواته المنتشرة في مناطق مختلفة، والاستعداد لتصعيد محتمل، ضمن مجموعة قرارات أخرى، لم يعلن عنها، بحسب ما أورد المراسل العسكري في موقع "واللا" الإسرائيلي، أمير بوحبوط.

موضوعات متعلقة

وقالت القناة الرسمية الإسرائيلية، إنه من المتوقع أن يصل عدد قياسي من المصلين إلى المسجد الأقصى في ليلة القدر التي توافق السبت - الأحد.

وأشارت القناة إلى توقعات بوصول كثيف للوفود من البلدات والمدن العربية في مناطق الـ48 إلى المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، استجابة لدعوة أطلقتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع