إثيوبيا: اعتقال أعضاء تنظيم يخطط لتنفيذ هجمات إرهابية في البلاد

ابي أحمد

ابي أحمد

أديس أبابا-«تركيا الآن»

أعلنت فرقة العمل المشتركة للأمن الإثيوبية، اليوم الاثنين، عن اعتقال أعضاء مجموعة إرهابية تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية منسقة في أديس أبابا وبعض بلدات أوروميا.

قالت فرقة العمل المشتركة في بيان لوسائل الإعلام: «إن عناصر من جماعات تيجراي  وجبهة تحرير مورو - شين الإرهابية، بدعم من قوى خارجية وداخلية مناهضة للسلام، تعمل على تحقيق أجندتهم السياسية الخفية في أديس أبابا وبعض مدن أوروميا، حيث يخططون لإلحاق خسائر فادحة، وبينما كانوا يستعدون للدخول، تم اعتقالهم من قبل قوة المهام المشتركة».

موضوعات متعلقة

وقال البيان: «إن الخطة أحبطت، على الرغم من استعداد عناصر الجماعات الإرهابية في جبهة التحرير الشعبية تيجراي وشين، الذين تم تكليفهم بتنفيذ هذه الجريمة النكراء بدعم مالي ولوجستي من جهات خارجية مختلفة، لاستخدام أسلحة ثقيلة وخفيفة مثل الذخيرة والقنابل».

وأضاف أنه تم تهريب الأوراق النقدية إلى مطار بولي الدولي في أديس أبابا ومواقع أخرى، وأنه تم ضبط أكثر من 305 آلاف دولار أمريكي وأكثر من مليوني بر إثيوبي خلال العملية.

جماعة شين، التي كانت تقوم في السابق بتجنيد المسلحين للتدريب في تيجراي، تتلقى دعما ماليا ولوجستيا، بما في ذلك أسلحة مختلفة.

والجماعة أرسلت إرهابيين إلى مدن مختلفة لتدمير البنية التحتية وتنفيذ اغتيالات المشاهير وكبار المسؤولين الحكوميين والمواطنين بطريقة منظمة ومخططة جيدا.

وأردف: «إن العمل جار مع الدول الصديقة لتحديد ومحاكمة إجمالي 15 مشتبهًا يدعمون الجماعة الإرهابية، مشيراً إلى أنه تم اعتقال 71 مشتبهاً بينهم أعضاء في الخلية للجماعة في البلاد حتى الآن».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع