بايدن يرسل مبعوثاً إلى فلسطين لوقف المواجهات بين إسرائيل وحماس

انهيار عقار سكني في غزة بعد قصفه من إسرائيل

انهيار عقار سكني في غزة بعد قصفه من إسرائيل

واشنطن: «تركيا الآن»

تدرس إدارة بايدن خططًا لإرسال مسؤول في وزارة الخارجية للانضمام إلى جهود وقف التصعيد في غزة، وفقاً لتصريحات خمسة مسؤولين إسرائيليين ودبلوماسيين غربيين لموقع «أكسيوس» الأمريكي.

ومن المتوقع أن يتوجه نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الفلسطينية الإسرائيلية هادي عمرو، إلى تل أبيب اليوم الأربعاء.

ونقل الموقع الأمريكي عن المسؤولين الإسرائيليين أن الرحلة من المحتمل أن تحدث لكنهم ينتظرون التأكيد النهائي، حيث سيكون هذا التدخل الأمريكي الأكثر نشاطًا حتى الآن في أزمة غزة، وأول رحلة يقوم بها عمرو إلى المنطقة منذ توليه منصبه.

في غضون ذلك، تحدث مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، الثلاثاء، إلى رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل. وقال البيت الأبيض إن سوليفان ناقش خطوات لإعادة الهدوء خلال الأيام المقبلة مع المسؤولين المصريين.

كما تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع وزير الخارجية الإسرائيلي جابي أشكنازي، وبحسب المسؤولين الإسرائيليين، لم يضغط بلينكن على الإسرائيليين لوقف العملية في غزة في الوقت الحالي، لكنهم أكدوا أن الولايات المتحدة لا تريد تصعيد الأمور إلى حرب شاملة وتريد منع وقوع إصابات بين المدنيين في غزة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع