الجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية على غزة قد تطول المنطقة بأسرها

جامعة الدول العربية

جامعة الدول العربية

القاهرة: «تركيا الآن»

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن الاعتداءات الإسرائيلية على غزة والتصعيد المتبادل قد يطال المنطقة بأسرها.

ووفقاً لبيان، صرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بأن مكاتب وبعثات الجامعة في الخارج تعكف حالياً على متابعة تنفيذ التكليفات الواردة في القرار الذي صدر عن المجلس الوزاري قبل يومين بشأن العدوان الإسرائيلي على القدس وأهلها.

وأضاف المصدر أن مجالس السفراء العرب في العواصم الرئيسية تعمل على التحرك مع حكومات الدول المعتمدة لديها لحشد التأييد للموقف الفلسطيني المؤيد عربياً حول اعتداءات إسرائيل على القدس وأهلها، بما فيها التجاوزات والانتهاكات التي ارتكبتها قوات الاحتلال في الحرم القدسي الشريف، وكذلك ما تقوم به من ممارسات مفضوحة للضغط على أهالي حي الشيخ جراح للرحيل عن المدينة.

وأوضح أن بعثة الجامعة بنيويورك تتابع مع المجموعة العربية هناك عن كثب التحركات الجارية في مجلس الأمن بهدف تحميل إسرائيل مسؤولية اعتداءاتها، بخاصة في ضوء التصعيد الخطير في قطاع غزة، مشيراً إلى أن تونس -العضو العربي في المجلس- تقود هذه التحركات باقتدار، فيما يسعى البعض إلى إجهاضها حماية لإسرائيل من التعرض لأي مساءلة أو انتقاد.

وأشار إلى أن التعاطف الدولي مع معاناة المقدسيين وما يتعرضون له من اعتداءات واستفزازات غير مبررة، يبدو واضحاً في الأحداث الأخيرة، وأنه يتعين البناء على ذلك من خلال حشد المزيد من التأييد الدولي لكشف فظائع الاحتلال الإسرائيلي، سواء في القدس أو في الأراضي المحتلة بوجه عام.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع