مستشفيات غزة تستغيث.. إسرائيل تمنع وصول الوقود لمحطة الكهرباء بالقطاع

مستشفيات غزة

مستشفيات غزة

غزة- «تركيا الآن»:

أغلق الاحتلال الإسرائيلي معبر كرم أبو سالم التجاري ومنع دخول الوقود إلى محطة الكهرباء في غزة، في تهديد إضافي لحياة للفلسطينيين بعد القصف الجوي والمدفعي المتواصل على القطاع.

وقالت مراسلة قناة «الغد» من غزة، إن شركة الكهرباء الفلسطينية تعمل بمولدين فقط منذ ما يقرب من 15 سنة، جراء قصف إسرائيلي سابق على قطاع غزة، بينما زادت خطورة الموقف بعد العدوان الأخير.

موضوعات متعلقة

ويستمر انقطاع الكهرباء عن بيوت المواطنين والمستشفيات والمراكز الصحية، وتعتمد حاليًا على مولد واحد، في كافة مدن قطاع غزة. حيث تعرض عدد كبير من خطوط الكهرباء إلى التلف نتيجة الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة، إذ يستمد القطاع الكهرباء من 3 خطوط، واحدٌ من مصر، والثاني من محطة توليد الكهرباء الفلسطينية، والثالث يأتي من داخل إسرائيل.

وتعطلت 8 خطوط كهرباء من أصل 10 خطوط، بمعدل 100 ميجا وات، الأمر الذي يشير على وجود خلل كبير وسط تحذيرات من انهيار القطاعات الحيوية نتيجة النقص الحاد في الطاقة.

وتستغيث مستشفيات غزة تستغيث من انقطاع الكهرباء، إذ تحتاج غرف العناية المركزة وأجهزة الأكسجين وحضانات الأطفال وغرف العمليات إلى كهرباء على مدار اليوم، وأي انقطاع قد يعرض حياة المواطنين للخطر.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع