لأول مرة منذ دخوله البيت الأبيض.. بايدن يهاتف عباس لبحث الأوضاع بالقدس

جو بايدن

جو بايدن

واشنطن-«تركيا الآن»

ذكر مكتب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أنه تلقى اليوم السبت، اتصالاً هاتفيًا مهمًا من قبل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وسط استمرار التصعيد الحاد بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ونقلت وكالة «رويترز» عن متحدث باسم عباس أنه تلقى اتصالاً هاتفيًا مهمًا من بايدن يعتبر الأول بينهما منذ تولي الرئيس الأمريكي الحالي منصبه في يناير 2021.

ويشهد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي منذ 8 مايو تصعيدًا بدأ باندلاع اشتباكات في منطقة الحرم القدسي الشريف وحي الشيخ جراح في القدس، حيث تنفذ إسرائيل إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلها.

موضوعات متعلقة

وفي سياق متصل، أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اتصالاً مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وأطلعه على العمليات التي نفذتها إسرائيل والعمليات التي ستنفذها، حسبما أفاد حساب نتنياهو عبر تويتر، السبت.

وأفاد حساب نتنياهو في «تويتر» أنه أطلع بايدن خلال الاتصال «على آخر التطورات والعمليات التي نفذتها إسرائيل والعمليات التي ستنفذها»، كما شكره على «الدعم الأمريكي الراسخ لحقنا في الدفاع عن أنفسنا».

وزعم نتنياهو، خلال المكالمة، أن «إسرائيل تفعل كل شيء من أجل تجنب المساس بغير المتورطين، والدليل على ذلك هو بأنه يتم إخلاء غير المتورطين من الأبراج التي تتواجد فيها أهداف إرهابية والتي تستهدف من قبل جيش الدفاع الإسرائيلي».

ولم يتضح ما إذا كانت المكالمة قد حدثت قبل أو بعد غارة جوية إسرائيلية دمرت برج الجلاء المكون من 12 طابقًا في غزة، وكان يضم أيضًا مكاتب وكالة أسوشيتد برس والجزيرة ووسائل إعلام أخرى.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع