وزير الخارجية التركي يدعو الدول الإسلامية لمساءلة إسرائيل أمام محكمة العدل

مولود جاويش أوغلو

مولود جاويش أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

دعا وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الدول الإسلامية، لمساءلة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بسبب انتهاكاتها في غزة، وقال إنه لا يجب الاكتفاء بإصدار البيانات بينما تقتل النساء والأطفال في غزة.

وأضاف جاويش أوغلو، خلال اجتماع طارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، المنعقد اليوم الأحد بتفنية الفيديوكونفرانس، بخصوص الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على فلسطين، أن «إسرائيل تواصل شن حملتها العنصرية ضد الفلسطينيين في الذكرى الـ73 للنكبة. وأن مجلس الأمن فشل مجدداً في استصدار حتى بيان يدين العدوان الإسرائيلي، والجمعية العامة تمتنع عن ذلك، وبالتالي علينا تحمل المسؤولية والمبادرة».

موضوعات متعلقة

وتابع الوزير التركي: «لقد رأينا تراجع المساندة الدولية لإسرائيل بسبب سياسة الفصل العنصري التي تتبعها، ولكن من سيتعامل معنا بجدية في ظل تطبيع دول إسلامية علاقاتها مع إسرائيل؟».

وأضاف: «ينبغي تفعيل الجهود والآليات لحماية المدنيين الفلسطينيين ومساءلة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية. كنا على حق عندما تحدثنا عن دور التطبيع في تقوية اسرائيل».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع