ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة لـ202 شهيد و5588 جريحا

العدوان الإسرائيلي

العدوان الإسرائيلي

الضفة: «تركيا الآن»

أعلنت وزارة الصحة، ظهر اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 202 شهيد و5588 جريحًا.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن عدد شهداء قطاع غزة ارتفع إلى 181 شهيدًا، بينهم 52 طفلًا، و31 سيدة، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية  21 شهيدًا، بينهم طفل.

وأشارت إلى أن المصابين بفعل القصف الحربي والمدفعي العنيف منذ نحو أسبوع على قطاع غزة بلغ 1225، فيما وصل عدد المصابين من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في محافظات الضفة الغربية، بما فيها القدس، إلى 4363 جريحًا (العدد يشمل الإصابات التي تم التعامل معها ميدانيًا والتي نقلت لمراكز العلاج المختلفة).

موضوعات متعلقة

وأكدت الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف وقطع الطرق المؤدية إلى مجمع الشفاء الطبي ومختلف المستشفيات وحرمان المرضى والجرحى من الوصول إلى الخدمات الصحية.

واستنكرت الوزارة، في بيان لها، تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف المؤسسات الصحية، التي كان آخرها استهداف مركز صحي شهداء الدرج بصاروخين من طائرات الاستطلاع مما تسبب بأضرار جسيمة في المركز ووقف العمل في المركز.

وطالبت الوزارة المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل لتحييد وحماية الطواقم والمؤسسات الصحية وتجريم تلك الممارسات العدوانية بحق شعبنا ومؤسساته المدنية والصحية.

وقررت السلطات المصرية، اليوم الأحد، فتح معبر رفح استثنائيًا تضامنًا مع الشعب الفلسطينى لاستقبال المصابين.

وقال مصدران على الحدود بين مصر وقطاع غزة لـ«رويترز»، اليوم الأحد، إن السلطات المصرية فتحت معبر رفح قبل موعده المقرر بيوم للسماح بمرور الطلاب ومن يحتاجون لرعاية طبية والحالات الإنسانية الأخرى.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع