رسالة فلسطينية لليونسكو: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الصحفيين ويدمر مكاتبهم

وزير خارجية فلسطين

وزير خارجية فلسطين

رام الله: «تركيا الآن»

وجه وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، رسالة إلى المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، أودري أوزولاي، أطلعها فيها على جرائم إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، غير الشرعية، واستهدافها المتعمد والمتزايد للصحفيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس، وتدميرها المباني والمكاتب الصحفية وخاصة برج الجلاء في قطاع غزة، الذي كان يضم العديد من وكالات الأنباء، والصحافة المحلية والدولية.

وأوضح المالكي أن هذه الجريمة تدل على نية الاحتلال الإسرائيلي منع الصحافة والإعلام الدولي من كشف جرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة في قطاع غزة وغيرها من الانتهاكات للقانون الدولي، والقانون الإنساني الدولي، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ومبادئ عمل اليونسكو، واتفاقياتها.

كما أشار المالكي إلى مهاجمة جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه ما لا يقل عن 27 صحفيًا فلسطينيًا في الأسبوعين الماضيين في ظل ما تشهده الأرض الفلسطينيية المحتلة، بما فيها القدس، من تواصل للاعتداءات على الصحفيين الفلسطينيين، منوهًا إلى أن الاعتداءات جزء من سلسلة سياسات واعتداءات ممنهجة تشمل القتل العمد، والاعتقال التعسفي والاحتجاز والحرمان من المحاكمة العادلة.

وطالب المالكي المديرة العامة لليونسكو باتخاذ ما يلزم من إجراءات تقع ضمن ولاية منظمة اليونسكو ودورها كمديرة عامة للمنظمة، من ضمنها إدانة هذه الاعتداءات والتحقيق فيها وفي الممارسات والانتهاكات التي تستهدف الإعلاميين والمباني التي تضم وكالات إعلامية من قبل إسرائيل، القوة القائمة الاحتلال، والعمل على وقفها.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع