البحرية المصرية والإيطالية تنفذان تدريبات مشتركة بالبحر المتوسط

تدريب مصري إيطالي بالمتوسط

تدريب مصري إيطالي بالمتوسط

القاهرة-«تركيا الآن»

أعلن المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية، تامر محمد محمود الرفاعي، اليوم الأربعاء، تنفيذ القوات البحرية المصرية الإيطالية المشتركة، تدريبًا بحريًا عابرًا بنطاق الأسطول الشماي بالبحر المتوسط.

وقال الرفاعي في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «استمراراً للتدريبات المشتركة التى تجريها القوات البحرية المصرية مع الدول الصديقة، نفذت القوات البحرية المصرية ونظيرتها الإيطالية، تدريبًا بحريًا عابرًا بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط، وذلك باشتراك الفرقاطة المصرية (الجلالة) والفرقاطة الإيطالية ( ITS Carlo Margottini ) عقب انتهاء زيارتها لميناء الإسكندرية».

موضوعات متعلقة

وأضاف: «تضمن التدريب العابر تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية المختلفة، ومنها التدريب على مواجهة العدائيات غير النمطية أثناء المغادرة من الميناء، حيث نفذ الجانبان سيناريو مواجهة لنشات سريعة مفخخة مقتربة، والتدريب على أسلوب تنفيذ عملية اعتراض بحرى لسفينة مشبوهة فى ظل القيود المفروضة نتيجة تفشى فيروس كورونا، وكذا تشكيلات الإبحار المختلفة، والتى أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشتركة على تنفيذ مهامها بدقة وإتقان».

وأردف: «ويعد هذا التدريب، هو الأول من نوعه الذى يشهد مشاركة الفرقاطة المصرية ( الجلالة) المجهزة بأحدث الأنظمة القتالية والتكنولوجية العالمية والتى انضمت حديثأ للقوات البحرية المصرية».

 

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع