سفينة حربية روسية تمر عبر مضيق الدردنيل وتتوجه إلى المتوسط

سفينة حربية روسية

سفينة حربية روسية

أنقرة: «تركيا الآن»

أبحرت السفينة الحربية «فاسيلي بيكوف» التابعة للبحرية الروسية عبر مضيق الدردنيل باتجاه البحر المتوسط، حسبما أعلن المقدم البحري أليكسي روليف رئيس قسم الإعلام في إسطول البحر الأسود الروسي.

وفقًا لما نقلته جريدة «يني تشاغ» التركية، دخلت السفينة الحربية برقم لوحة 368 مضيق الدردنيل من بحر مرمرة الساعة 07.15، وفي حوالي الساعة 08.30 وصلت إلى جبهة جناق قلعة.

وأبحرت باتجاه بحر إيجه لتهبط في البحر المتوسط. وخلال معبر البوسفور تمت مرافقة السفينة من قبل زورق خفر السواحل التركي لأسباب أمنية.

وأضاف الضابط: «تقوم سفينة الدورية فاسيلي بيكوف، بعملية انتقال مخطط لها من البحر الأسود إلى البحر الأبيض المتوسط. وفي الوقت الراهن، اجتازت السفينة، مضيق البوسفور في البحر الأسود وتمر عبر مضيق الدردنيل».

ووفقاً له، ستنضم هذه السفينة مساء يوم 20 مايو إلى القوة البحرية الروسية الدائمة في البحر الأبيض المتوسط.

وذكر المقدم البحري، أن سفينة الدورية "فاسيلي بيكوف"، هي إحدى سفن المشروع 22160، وانضمت إلى أسطول البحر الأسود الروسي، في ديسمبر 2018.

ونوه بأنه تم تصميم سفن هذا المشروع، لحماية المنطقة الاقتصادية البحرية، وفي حال وقوع أعمال قتالية، تقوم هذه السفن بالدفاع عن قوات ومنشآت وقواعد الأسطول. وهذه السفن مجهزة بمنظومات قتالية حديثة جداً وبمعدات إلكترونية وأجهزة سونار حديثة للغاية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع