وزير الدفاع التركي يدعو إسرائيل لاحترام القانون الدولي

خلوصي أكار

خلوصي أكار

أنقرة: «تركيا الآن»

طالب وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، المسؤولين الإسرائيليين، بمراعاة حقوق الفلسطينيين واحترام القانون الدولي، تعقيبًا على استمرار الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وأضاف أكار في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، وفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي: «نتوقع من العالم ومسؤولي الدول الذين يشاهدون هذا الظلم والقسوة وينسون حقوق الإنسان والقانون الدولي، التي لا يتحدثون عنها مطلقًا، أن يلقوا نظرة عن قرب على هذه القضية الحساسة».

موضوعات متعلقة

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رد بالأمس على انتقاد رئيسة حزب الخير لموقف الحكومة التركية من العدوان الإسرائيلي على فلسطين، وقال أردوغان واصفًا أكشنار: «فقيرة لدرجة أنها لا تعرف مكان فلسطين على الخريطة».

ووفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي، قال أردوغان في حوار مع الشباب، اليوم الأربعاء، ردًا على اتهامات حزب الخير التركي، بالتهاون في العدوان الإسرائيلي على فلسطين: «كان لي جولة مع الرئيس الإسرائيلي، شيمون بيريز، في مؤتمر دافوس والعالم بأسره يعلم ردي عليه حينها». متابعًا: «لا يمكنها أن تقول ما قالته لأردوغان، الذي كافح لمدة 40 عامًا من حياته السياسية».

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع