جاويش أوغلو: طرد الفلسطينيين من حي الشيخ جراح في رمضان فجر الأزمة ولن نسكت

مولود جاويش أوغلو

مولود جاويش أوغلو

نيويورك-«تركيا الآن»

قال وزير الداخلية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، إن الصامت عن الحق شيطان أخرس، وإن تركيا لن تصمت على الانتهاكات الإسرائيلية في غزة، مشددًا على ضرورة أن توقف إسرائيل انتهاكاتها في القدس بحق الفلسطينيين، وألا تعيق حرية عبادتهم، وألا تعتقل المواطنين الفلسطينيين بالقوة.

وشدد جاويش أوغلو أثناء حديثه باجتماع الأمم المتحدة، علي أنه يجب ألا يتم وقف إطلاق النار فقط، بل أيضًا لا بد أن يدعم المجتمع الدولي انسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي الفلسطينية، فطرد الفلسطينيين من حي الشيخ جراح في رمضان فجر الأزمة الحالية، وقد تم استهداف الأبراج والمدارس وكذلك عمارات الهلال الأحمر، وكذلك تم قتل أفضل الأطباء خلال الهجمات الإسرائيلية.

وأكد على أن إسرائيل هي السبب الرئيسي اليوم وراء كل الانتهاكات في القدس وغزة، ولن يتحقق السلام في فلسطين إلا بوقف انتهاكات إسرائيل.

موضوعات متعلقة

 ووجه حديثه للمجتمع الدولي بأنه قد حان الوقت لاتخاذ خطوات ملموسة ضد إسرائيل ، فهم يعيقون وصول المساعدات الطبية لغزة، ويجب أن نعمل جميعًا بقلوبنا بالقوات العسكرية والفيزيائية لجعل إسرائيل تدفع ثمن ذلك.

وأضاف أن هناك الكثير من اليهود يعارضون الأفعال الصهيونية، فهل هم معادون للسامية؟ لا بل يجب أن تحل هذه الخلافات للدفاع عن القضية الفلسطينية.

وشدد علي أهمية إجراء الانتخابات الفلسطينية فالحرية للشعب الفلسطيني حق مشروع لا يجب تأجيله أكثر من ذلك، وبصفتهم الحكومة التركية سوف يساندون الشعب التركي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع