بولندا تعلن شرائها 24 طائرة مسيرة تركية من طراز «بيرقدار»

طائرات مسيرة تركية

طائرات مسيرة تركية

وارسو- «تركيا الآن»:

أعلن وزير الدفاع البولندي، ماريوش بلاشاك، اليوم السبت، أن بلاده قررت شراء 24 طائرة دفاعية مسيرة من طراز «بيرقدار» من تركيا، وقال إن هذه الطائرات تتمتع بقدرات هجومية أثبتت نفسها في النزاعات المسلحة في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط.

ونوه الوزير أن بلاده تخطط لتوقيع اتفاقية مع تركيا بشأن صفقة الطائرات تلك، خلال زيارة رئيس بولندا أنجي دودا إلى أنقرة، مشيرًا إلى أن الجيش البولندي سيتسلم المجموعة الأولى عام 2022.

موضوعات متعلقة

وفي وقت سابق، أكدت الشركة التركية المصنعة لهذه الدرونات الهجومية، بيع عدد منها لأوكرانيا، وسيتوجه رئيس جمهورية بولندا، دودا أندريه، 23 مايو الجاري، إلى العاصمة التركية أنقرة، لبحث العلاقات الثنائية والإقليمية بين البلدين مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وسيتوجه دودا برفقة العديد من كبار الوزراء والمسؤولين التنفيذين البولندين إلى تركيا، حيث سيناقش العلاقات الإقليمية الثنائية الأمنية، والعديد من القضايا من الدفاع إلى السياحة، كما سيتم توقيع اتفاقيات خاصة بالتجارة والسياحة بين البلدين.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع