نائب تركي يطالب أردوغان بالرد على فضيحة المافيا ويوجه قائمة تساؤلات لصويلو

أردوغان

أردوغان

أيدن: «تركيا الآن»

تساءل نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري عن مدينة أيدن التركية، سليمان بولبول، اليوم الاثنين، عن أسباب صمت الرئاسة التركية حتى الآن على ادعاءات زعيم المافيا التركية، سادات بكر، مطالبًا إياها بالإدلاء ببيان يؤكد أو ينفي صحة تلك المزاعم.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «جمهورييت»، فقد قال بولبول إن بكر قد وجه الكثير من التهم الخطيرة المتعلقة بالفساد والقتل وتجارة المخدرات وتساءل عن مرتكبي تلك الجرائم، وقال: «لماذا تصمت الرئاسة طوال تلك الفترة دون الإدلاء بأية تصريحات؟!».

وأضاف أنه يجب توعية الجمهور في نطاق المبادئ الأساسية لإدارة الدولة بشأن المزاعم التي قالها بكر، ووجه العديد من الأسئلة إلى وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، وقال: هل تم التحقيق في الاعتداء على مبنى صحيفة «حرييت» عام 2015؟ من هو النائب عن حزب العدالة والتنمية الذي يُزعم أنه حرض على الهجوم؟ ومن السياسي الذي حصل على 10 آلاف دولار من سيدات بيكر؟ هل بدأ التحقيق في هذا الأمر؟ وماذا عن فتح تحقيق ضد خليل فاليالي الذي يُزعم أنه متورط في تهريب المخدرات وأنشطة المراهنات غير القانونية؟

موضوعات متعلقة

وأردف بولبول: «هل سيتم التحقيق في مزاعم نجل رئيس مجلس النواب السابق، بن علي يلدريم ، إركان يلدريم، الذهاب إلى ميناء كاراكاس (كراكاس) في فنزويلا واستئجار قسم خاص وشحنة مخدرات؟«.

وعقب أنه بعد المرسوم الصادر في أغسطس 2020 والذي يقضي باستيراد عدد كبير من المنتجات بما في ذلك الجبن الطازج والأرز والشوفان وبذور عباد الشمس من فنزويلا بدون جمارك، فهل ظهر في الصحافة ضبط 108 عبوات مخدرات مخبأة في الجبن في فنزويلا في أكتوبر 2020؟ هل تم جلب هذه المواد المخدرة إلى تركيا؟ هل تم إجراء تحقيق حول الموضوع؟

وهل تم فتح أي تحقيق بشأن منظمة فيتو ضد إردال كايابينار، المدير العام للتخطيط المكاني في وزارة البيئة والتحضر؟ وهل لدى ابن أخي صويلو، صادق صويلو، أي صفات رسمية في مركز أعمال كانكايا حتى يجتمع بالأشخاص هناك؟

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع