المعارضة: تركيا تحت مثلث شيطاني للمافيا والتجارة والسياسة.. وأردوغان صامت!

فايق أوزتراك

فايق أوزتراك

أنقرة: «تركيا الآن» 

علق المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، فايق أوزتراك، على الادعاءات والقضايا التي كشفها زعيم المافيا التركية، سادات بكر، في الفترة الأخيرة، وقال: «تركيا تراقب اعترافات زعيم المافيا في الوقت الحالي، روائح لا يمكن تحملها تفوح في الوسط».

وقال أوزتراك، في مؤتمر صحفي بعد اجتماع اللجنة المركزية بحزب الشعب الجمهوري التركي: «المزاعم مروعة، العديد من أعضاء القصر الرئاسي تحت الشبهات. هناك طرق مخدرات إلى تركيا، وكوكايين تم ضبطه في كولومبيا ومخدرات من فنزويلا. مثلث الشيطان للمافيا والتجارة والسياسة».

موضوعات متعلقة

وأضاف أوزتراك: «تركيا لم تعد دولة، بل أصبحت موقع تصوير لمسلسل ناركوس.المافيا تتكلم، ولكن وزير العدل صامت. القضاء المستقل والنزيه صامت لكن المدعين العامين صامتون. وزير الداخلية يتكلم ولكن يضع النواب في موضع شك». متابعًا: «لكن الأهم من ذلك، أردوغان الذي يقول أنا مسؤول عن كل شيء في هذا البلد، لا يخرج صوتًا، كأن شيئًا لم يكن».

وعُرف سادات بكر بقربه من الأوساط الحاكمة، سواء حزب العدالة والتنمية أو حليفه حزب الحركة القومية. وتوجد صور له تبرز تأييده لكلا الحزبين، إضافة إلى وجود صور له يرفع شعاري «الذئاب الرمادية» و«رابعة».

ونشر زعيم المافيا التركي سادات بكر فيديوهات له عبر موقع اليوتيوب، وجه فيها اتهامات لأسماء سياسية وقيادات حزبية معروفة في البلاد بالوقوف وراء أعمال غير قانونية، وأخرى تتعلق بانتهاكات وممارسات غير مشروعة.

في التسجيلين الأول والثاني، قال سادات بكر إنه غادر البلاد دون أن يكشف عن كيفية ذلك، أو يدعم ذلك بتأكيدات موثقة، مضيفًا أنه سيلحق بالأشخاص الذين يستهدفهم «هزيمة نكراء أمام كاميرا واحدة وترايبود (حامل)»، على حد تعبيره.

وأحدثت التسجيلات هزة في الداخل التركي، وللمرة الأولى يستهدف زعيم المافيا التركية شخصيات بارزة في الحياة السياسية، من بينها وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، وجهات إعلامية مثل مجموعة البجع المقربة من حزب «العدالة والتنمية»، إضافة لوزير الخزانة والمالية السابق بيرات البيرق، صهر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وأيضًا وزير الداخلية الأسبق محمد أغار ونجله النائب في الحزب الحاكم، واتهم أغار بالاستيلاء على أموال أحد كبار رجال الأعمال الأتراك و«مارينا بودروم السياحية» التي تدر الملايين من الدولارات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع