وزير الطاقة التركي: نستعد لحفر المزيد من آبار الغاز في شرق المتوسط

فاتح دونماز

فاتح دونماز

أنقرة- «تركيا الآن»

أكد وزير الطاقة التركي، فاتح دونماز، أن تركيا قد تحفر المزيد من الآبار في إطار بحثها عن الغاز الطبيعي في شرق المتوسط، في ظل الصراعات بينها وبين اليونان، بسبب عمليات الحفر والتنقيب في شرق المتوسط.

ووفقًا لموقع «تي آر تي خبر» التركي، قال دونماز خلال مشاركته في برنامج تليفزيوني فيما يخص الأبحاث والمسح الزلزالي في منطقة شرق المتوسط، «تركيا تواصل عمليات البحث في هذه المنطقة منذ 3 سنوات، وعمليات البحث والتنقيب الجارية في المتوسط مطابقة للقانون الدولي. وتركيا لن تستغني عن حقوقها هناك».

موضوعات متعلقة

وأردف دونماز أن تركيا يمكنها عقد لقاءات مع دول البحر المتوسط وقال، «نريد أن نجلس ونتناقش على الطاولة ويمكننا بسهولة دحض مزاعم اليونان في السنوات الأخيرة».

يُذكر أن وزير الدفاع اليوناني، نيكوس باناجيوتوبولوس، أدان في وقت سابق المناورات التركية في المياه الإقليمية لليونان وقبرص خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع ثلاثي مع نظيريه من قبرص ومصر في نيقوسيا.

وأكد أن الأنشطة التركية تشكل انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي، وتقوض الاستقرار الإقليمي في شرق البحر المتوسط الأوسع، وفقًا لصحيفة «كاثمريني» اليوناني.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع