وزير الخارجية الأميركي: نبحث سبل تعزيز قدرات القبة الحديدية الإسرائيلية

بلينكن

بلينكن

«تركيا الآن»

ثمّن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، الدعم العسكري الأميركي لإسرائيل، خلال مؤتمر صحفي جمعه بوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، في تل أبيب.

وقال نتنياهو إن إسرائيل ملتزمة بالدفاع عن نفسها ضد النظام الإيراني، ويجب ضمان عدم قدرة إيران على امتلاك السلاح النووي.

من جهة أخرى، قال نتنياهو «نثمن الجهد الأمريكي في وقف إطلاق النار، ونشكر الدعم العسكري الأميركي لإسرائيل، ويجب ضمان عدم قدرة حماس على إعادة بناء قدراتها العسكرية، وأن رد إسرائيل سيكون قويا جدا إذا انتهكت حماس وقف إطلاق النار».

وقال وزير الخارجية الأمريكي «نسعى لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة وتخفيف التوتر في القدس والضفة الغربية، وأن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل، الولايات المتحدة تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، بحثنا تعزيز القبة الحديدية للقوات الإسرائيلية، وندعم حق الإسرائيليين والفلسطينيين في العيش بشكل آمن وبسلام وعلينا مضاعفة الجهود لتحقيق السلام وتحسين حياة الفلسطينيين والإسرائيليين».

ووصل وزير الخارجية الأميركي، الثلاثاء، إلى تل أبيب في زيارة تهدف لدعم وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين، ضمن جولة شرق أوسطية يزور خلالها القدس ورام الله والأردن ومصر.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع