السعودية تغلق مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية الإسرائيلية

طائرة

طائرة

الرياض: «تركيا الآن»

أغلقت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية الإسرائيلية.

ووفقًا لصحيفة «جيزواليم بوست»، أدى إغلاق السعودية لمجالها الجوي أمام الرحلات الجوية الإسرائيلية، إلى تأجيل رحلة إسرائيلية من مطار بن جوريون إلى دبي منذ الساعة 9 صباحًا.

وكشفت مواقع لتتبع حركة الطائرات أن طائرة «العال» الإسرائيلية التي تقل وفدًا أمريكيًا إسرائيليًا من تل أبيب إلى أبو ظبي دخلت المجال الجوي السعودي، في 31 أغسطس 2020.

وأظهرت البيانات أن رحلة طيران «العال» عبرت الحدود الأردنية السعودية بعد حوالي 25 دقيقة من إقلاعها، متجهة إلى منطقة الجوف في شمال السعودية.

وكانت السلطات السعودية صادقت على مرور أول رحلة تجارية إسرائيلية إلى دبي، في نهاية نوفمبر الماضي، حيث أشارت وسائل إعلام إسرائيلية حينها، نقلا عن مصادر مطلعة، إلى أن السعودية وافقت على أن تجري الرحلة التجارية الأولى في التاريخ من إسرائيل إلى الإمارات، عبر أجواء المملكة.

وأفادت موقع إعلام إسرائيلية، في نهاية نوفمبر الماضي، بأن مصدرًا أمريكيًا أكد حل قضية تصاريح الطيران لشركات الطيران الإسرائيلية في السعودية إلى الإمارات والبحرين بعد محادثات جاريد كوشنير وآفي بيركوفيتش، مع كبار المسؤولين السعوديين.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع