رويترز تكشف مخطط أردوغان لـ«جس نبض» أمريكا قبل لقاء بايدن

أردوغان وبايدن

أردوغان وبايدن

أنقرة- «تركيا الآن»

قبل اجتماع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي جو بايدن، المقرر له 14 يونيو المقبل، خلال قمة الناتو في بروكسل، كشفت «رويترز» خطة أردوغان الاستثمارية تجاه 20 شركة أمريكية رائدة.

وأكدت مصادر «رويترز» تنسيق أردوغان مقابلات مع كبار رجال الأعمال الأمريكيين، قبل مقابلته بايدن، قائلة إن «الاجتماعات لا علاقة لها بالحكومة الأمريكية، وأن أسماء الشركات لم تُعرف بعد».

موضوعات متعلقة

وقالت المصادر التي فضلت إخفاء هويتها، إن «الغرض من الاجتماعات جس نبض الشركات الأمريكية والقيام بدراسة أولية قبل لقاء بايدن وجهًا لوجه، إذ تريد أنقرة التأكيد على أنها شريك مهم لأمريكا».

وأكدت المصادر أن ممثلين من Microsoft وNetflix سيحضرون القمة، وقال اتحاد الغرف الأمريكية إن «الاجتماعات خاصة ولن يتم تسجيلها أو مشاركة أي تفاصيل عنها».

وقال مسؤول آخر إن «كبار المديرين التنفيذيين والرؤساء التنفيذيين لبعض الشركات سيحضرون الاجتماع أيضًا، ومن المتوقع أن يجيب أردوغان على أسئلة حول مناخ الاستثمار في تركيا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع