أشكنازي يصل القاهرة في أول زيارة لوزير خارجية إسرائيلي إلى مصر منذ 13عامًا

أشكينازي

أشكينازي

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، في أول زيارة لوزير خارجية إسرائيلي لمصر منذ 13 عامًا، وذلك بالتزامن مع وصول وفد مصري رفيع المستوى يرأسه رئيس المخابرات العامة، عباس كامل إلى الأراضي الفلسطينية وتل أبيب لتثبيت التهدئة بين إسرائيل وحماس.

ونقلت «شبكة سكاي نيوز عربية» عن أشكنازي، قوله في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «شكرا على دعوتك وزير خارجية مصر سامح شكري وهي أول زيارة لوزير خارجية إسرائيلي لمصر منذ 13 عامًا».

وأضاف «سنجري خلال هذه الزيارة عددا من اللقاءات لبحث قضايا ثنائية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية ونوغل في آليات التهدئة حيال غزة وإعادة بناء القطاع تحت إشراف دولي».

موضوعات متعلقة

وتابع «خلال المحادثات، سأركز على التزام إسرائيل، فوق كل الاعتبارات، على إعادة جنودنا ومواطنينا الموجودين في قبضة حماس».

وكانت وزارة الخارجية المصرية ذكرت، في وقت سابق، أن اللقاء بين الوزيرين، سيعقد بقصر التحرير، وسيتناول ضمان تثبيت وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والإجراءات الكفيلة بتسهيل عملية إعادة إعمار غزة في المرحلة المقبلة.

وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية قد كشفت، نقلا عن مصادر مطلعة قبل يومين، أن القاهرة دعت إسرائيل وحماس إلى مفاوضات بشأن "تبادل الأسرى".

ويتزامن وصول أشكنازي إلى مصر، مع وصول وفد أمني مصري رفيع المستوى يترأسه رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية إلى تل أبيب، في مستهل زيارة تقود إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية لتثبيت التهدئة بين الدولة العبرية وقطاع غزة بعد جولة القتال الأخيرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع