بلومبرج: حان الوقت ليتخلص أردوغان من إمام أوغلو

أكرم إمام أوغلو

أكرم إمام أوغلو

واشنطن-«تركيا الآن»

تصدر خبر الدعوى القضائية المرفوعة على رئيس بلدية إسطنبول -المنافس المحتمل على مقعد الرئيس التركي- أكرم إمام أوغلو، عناوين الصحف الأمريكية.

ووفقًا للتقرير الذي أعدته وكالة «بلومبرج» الأمريكية، فإنه حان الوقت ليتخلص الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من إمام أوغلو، خاصة بعد اكتساح إمام أوغلو للعديد من استطلاعات الرأي متخطيًا أردوغان.

وورد في التقرير أن إمام أوغلو متهم بإهانة المجلس الأعلي للقضاء، مشيرًا إلى أنه يواجه هذه التهمة والسجن، بعدما استطاع السيطرة على أكبر بلديات تركية، والتي يبلغ سكانها 18 مليون نسمة -إسطنبول- علاوة على ارتفاع شعبيته بالمدينة.

موضوعات متعلقة

وكانت قد أعدت السلطات التركية، لائحة اتهام ضد رئيس بلدة إسطنبول عن حزب الشعب الجمهوري التركي، أكرم إمام أوغلو، للمطالبة بسجنه لمدة 4 أعوام وشهر.

وصدرت لائحة الاتهام هذه، بزعم أنه أهان المجلس الأعلى للانتخابات، والموظفين العموميين، بعد إلغاء انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول في مارس 2019.

كانت السلطات التركية بدأت في وقت سابق التحقيق مع رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، بتهمة «إلحاق الضرر بالدولة بسبب شراء المطهرات».

وأكد موقع «سوزجو» التركي، أنه ما زالت التحقيقات مستمرة مع رئيس بلدية إسطنبول بتهمة إهانة الرموز التركية لدخوله ضريح السلطان محمد الفاتح عاقدًا يديه خلف ظهره.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع