خبير عسكري روسي يكشف أدلة وقوف موسكو خلف زعيم المافيا التركية ضد أردوغان

أردوغان وزعيم المافيا التركي

أردوغان وزعيم المافيا التركي

موسكو: «تركيا الآن»

رجح الخبير العسكري الروسي، كيريم هاس، أن تكون روسيا هي التي تحمي زعيم المافيا التركي، سادات بكر، خاصة بعدما أصبح من المستبعد أن تمسك به المخابرات التركية، مشيرًا إلى أن سادات بكر فتح صندوق المفاجآت في الفيديو الثامن له.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «صامان يولو»، فقد أكد هاس أنه من الممكن أن تتخذ روسيا نهج الولايات المتحدة الأمريكية التي وفرت الحماية المطلقة لرجل الأعمال الإيراني، رضا ضراب، المتهم بقضايا رشوة وفساد مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وقال ضراب خلال إفادته في المحكمة، إن أردوغان، وافق شخصيًا على اتفاقات تسمح بخرق العقوبات التي كانت مفروضة على إيران.

موضوعات متعلقة

وأضاف أن الرئيس التركي متورط في نظام غسل الأموال الإيرانية حول العالم، بالمشاركة مع المصرفي محمد هاكان أتيلا، في الفترة بين عامي 2010 و2015، للسماح لإيران بدخول الأسواق العالمية، برغم العقوبات المفروضة عليها.

أما عن سبب توفير روسيا الحماية لسادات بكر، فهو ما اتضح في آخر فيديو لبكر الذي تحدث فيه عن الأسلحة التي أرسلها أردوغان إلى المنظمات الإرهابية مثل النصرة في سوريا عبر شركة «صادات» وكانت روسيا قد أعلنت عن هذا قبل 4 أعوام في مجلس الأمن.

وكذلك سبق وكشفت روسيا عن الملف الليبي وفساد تركيا فيه العام الماضي، مشيرًا إلى تمسك روسيا في الأيام القادمة ببكر، لأنه يفشي فساد أردوغان الذي سبق وأعلنت عنه روسيا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع