ماذا لو كانت اتهامات زعيم المافيا موجهة للمعارضة؟ نائب تركي يجيب

علي ماهر باشاريير

علي ماهر باشاريير

أنقرة-«تركيا الآن»

استنكر نائب مدينة مرسين التركية، عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، علي ماهر باشاريير، عدم التحقيق في اتهامات زعيم المافيا التركي، سادات بكر، الموجهة إلى الحكومة التركية، وقال: «إذا كانت واحدة من الاتهامات التي يدعيها السيد سادات بكر، متعلقة بمؤيدي حزب الشعب الجمهوري، كان المدعون العامون سيحققون حتى سلالتنا السابعة».

ووفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي، قال باشاريير، حول انتقاد الحكومة التركية موقف المعارضة التركية من اتهامات زعيم المافيا: «أنتم من وفرتم الحماية لهذا الرجل، يبث مقطع فيديو، وأنتم من سيجيب على هذا، هل يستطيع أن يقول بكر شيئًا بحقي أو بحق أوزجور أوزال؟».

موضوعات متعلقة

ودعا  باشاريير، في إطار ذلك، المدعين العامين في تركيا إلى التحقيق في اتهامات زعيم المافيا التركي، سادات بكر، وقال: «أنتم مسؤولون عن 84 مليون شخص، افتحوا التحقيق في ذلك، إن كان لديكم ضمير، كل هذا يسجل بالتاريخ، ولكن لتدخلوا التاريخ بشرف، ولكنكم هكذا تسجلون في التاريخ كلطخة سوداء».

وعُرف زعم المافيا التركي، سادات بكر، بقربه من الأوساط الحاكمة، سواء حزب العدالة والتنمية أو حليفه حزب الحركة القومية. وتوجد صور له تبرز تأييده لكلا الحزبين، إضافة إلى وجود صور له يرفع شعاري «الذئاب الرمادية» و«رابعة».

ونشر زعيم المافيا التركي سادات بكر، فيديوهات له عبر موقع اليوتيوب، وجه فيها اتهامات لأسماء سياسية وقيادات حزبية معروفة في البلاد بالوقوف وراء أعمال غير قانونية، وأخرى تتعلق بانتهاكات وممارسات غير مشروعة.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع