استغاثة عراقية- كردية بالأمم المتحدة: تركيا تنهب أشجار الغابات الطبيعية

غابات العراق

غابات العراق

 بغداد- «تركيا الآن»:

استنكر وزير الزراعة العراقي محمد كريم الخفاشي، ونظيرته في إقليم كردستان بيكرد طالباني، الأعمال غير المسؤولة التي تقوم بها تركيا في الأراضي العراقية من نهب للأشجار والغابات، وناشدا الأمم المتحدة بالتعاون لوقف هذه الأعمال.

ونقلت جريدة بغداد اليوم عن الوزيرين قولهما، في بيان مشترك، «منذ مدة ونحن نتابع أخبارا في وسائل الإعلام تتداول موضوع قيام مجموعة من الشركات التركية وبمساعدة من القوات التركية بقطع أشجار الغابات الطبيعية في مناطق بادينان في أقليم كردستان العراق ونقلها إلى تركيا»..

موضوعات متعلقة

وتابع البيان «ومن هنا فنحن ندين ونستنكر مثل هذه الأعمال غير الحضارية وتعتبر تصرفات عدائية ضد الطبيعة والبيئة العراقية وبيئة إقليم كردستان، بل عمل داني ضد الإنسانية والطبيعة وبيئة المنطقة وكل العالم، لأن البيئة ليس لها حدود».

واختتم الوزيران البيان بالقول «لذلك فإننا ندعو الحكومة التركية لوقف هذه الأعمال وفي الوقت نفسه نطلب من حكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان اتخاذ الإجرائات السريعة المناسبة لوقف هذه الأعمال، ونناشد منظمة الأمم المتحدة وممثلي الدول والمنظمات الدولية، بالتعاون معا في إيجاد الحلول لهذة الأعمال غير المسؤولة واللا إنسانية ضد البيئة ومحاولة إنهاءها بصورة تامة».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع